المجلس الثالث

رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين
رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين - الكويت

يشغل أحمد يوسف بهبهاني منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين في الكويت، وهو من مواليد دولة الكويت عام 1944. حصل علي شهادة بكالوريوس آداب من جامعة بيروت في عام 1970. ويتولى حالياً مهام عدة منها نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وعضو المعهد الدولي للصحافة، وعضو نادي لوس أنجلوس للصحافة، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية ( كونا).

رئيس التحرير التنفيذي لـ
رئيس التحرير التنفيذي لـ "النهار" - لبنان

يشرف على قسم الاقتصاد في الجريدة إلى جانب اهتمامه بإدارة التحرير المحلي وتأمين الإصدار اليومي. يكتب مقالاً أسبوعياً (الجمعة) في صفحة الرأي في الجريدة. من مواليد زحلة لبنان عام 1940.تعامل مع جريدة "النهار" مراسلاً في زحلة وهو على مقاعد الدراسة. ثم انضم إلى أسرة التحرير عام (1965). وأَولى قضايا الاقتصاد والمال والتنمية عناية خاصة، إلى أن أصبح أميناً للتحرير مسئولا عن قسم الاقتصاد، فمساعداً لمدير التحرير. عام 1977 انتدبته "النهار" للسفر إلى باريس من اجل الإشراف على إصدار أسبوعية "النهار العربي والدولي" التي تولى إدارة تحريرها.عام 1978، أسندت إليه رئاسة تحرير مجلة "المختار"، الطبعة العربية لـ "الريدرز دايجست" أكبر دار نشر دولية. وقد انتدبته "النهار" لهذه المهمة بعد نيلها امتياز نشر المجلة بالعربية.

رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية ووزير الاعلام السابق .
رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية ووزير الاعلام السابق . - الإمارات العربية المتحدة

خريج جامعة بغداد وعمل في سلك التعليم. شارك في لجان التحضير لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو عضو الوفد الذي قام بزيارة مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو وفد الدولة الذي شارك في اجتماع جامعة الدول العربية لإنضام الدولة إلى عضوية الجامعة ومناقشة قضية احتلال جزر الإمارات. تولى عدة مراكز قيادية من بينها وكيل وزارة التربية والتعليم، وقد شغل في فترة من الفترات منصب وزير الصحة، و وزير العمل والشئون الاجتماعية، و وزير الإعلام والثقافة. شارك في الكثير من المؤتمرات والاجتماعات الخليجية والعربية والإسلامية والعالمية.

مدير التحرير في صحيفة الخليج الإماراتية
مدير التحرير في صحيفة الخليج الإماراتية - الإمارات العربية المتحدة

يتولى منصب مدير التحرير في صحيفة الخليج الإماراتية منذ عام 2005. تلقى تعليمه الجامعي بكلية الصحافة في جامعة شتيفان غورغيو ببوخارست. عمل بصحيفة الخليج منذ العام 1985 حيث تدرج في العمل كمحرر ميداني في المجال الاقتصادي حتى العام 1990، ثم تولى بعدها رئاسة القسم الاقتصادي، لينتقل في العام 2003 إلى العمل في إدارة التحرير بمنصب نائب مدير تحرير.حضر العديد من الدورات التدريبية في أنحاء مختلفة من العالم في مجال الصحافة الاقتصادية والسياسية، وشارك في تغطية عشرات المؤتمرات الإقليمية والعالمية، في حين حاضر في العديد منها.أعد العديد من الدراسات المتخصصة في المجال الاقتصادي، ويكتب منذ العام 2003 عموداً أسبوعياً يعنى في الشأن الاقتصادي.

كاتبة صحافية وأديبة.
كاتبة صحافية وأديبة. - جمهورية مصر العربية

حصلت على بكالوريوس الآداب من جامعة القاهرة عام 1965، ومارست الصحافة محررة وكاتبة منذ التخرج حتى تولت رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون بين عامي 1983 و1993. فازت بجائزة مصطفى أمين للتفوق الصحافي تقديراً للمشوار والإنجاز في رئاسة تحرير المجلة، عملت كاتبة متفرغة بصحيفة الأهرام. شغلت سابقاً عضوية مجلس الشورى، والمجلس الأعلى للصحافة، واللجنة القومية للمرأة المصرية. وهي عضو اتحاد الكتاب ونادي القلم. لها مجموعة من الإصدارات، وتواصل الكتابة أسبوعياً في صحيفة الوفد عبر مقال يتناول الهموم العامة.

Page 1 of 3 1 2 3 >