المجلس الثاني

رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية
رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية - جمهورية مصر العربية

من‏ ‏مواليد‏ ‏مارس‏ 1952.‏ ‏ ‏حصل‏ ‏على شهادة ‏بكالوريوس‏ ‏الصحافة‏ ‏من‏ ‏كلية‏ ‏الإعلام‏، ‏جامعة‏ ‏القاهرة‏ عام 1975. ‏تدرج‏ ‏في‏ ‏عدد‏ ‏من‏ ‏المناصب‏ ‏حيث‏ ‏عمل‏ ‏محرراً‏ ‏اقتصاديا‏ ‏بجريدة‏ ‏الأهرام‏ ‏منذ‏ ‏التخرج‏ ‏في‏ 1975، ‏ورئيس‏ ‏القسم‏ ‏الاقتصادي‏ ‏بجريدة‏ ‏مايو‏ ‏عند‏ ‏صدورها‏ ‏وعضو‏ ‏في‏ ‏مجلس‏ ‏التحرير‏ ‏حتى‏ 1980، ‏ثم‏ ‏تولي‏ ‏الاشراف‏ ‏على‏ ‏الصفحة‏ ‏الاقتصادية‏ ‏بجريدة‏ ‏الأهرام‏ ‏العدد‏ ‏الأسبوعي‏ (‏الجمعة‏) ‏منذ‏ ‏عام‏ 1988 ‏وحتى‏ 1992، ‏بعدها‏ ‏تم‏ ‏تعيينه‏ ‏مديراً ‏لمكتب‏ ‏الأهرام‏ ‏بالمملكة‏ ‏العربية‏ ‏السعودية‏ ‏ورئيساً ‏لقسم‏ ‏الاقتصاديات‏ ‏العربية‏ ‏بالأهرام‏ ‏منذ‏ ‏عام‏ 1992 ‏ومديراً ‏لمعهد‏ ‏الأهرام‏ ‏الإقليمي‏ ‏للصحافة‏ ‏عام‏ 1992 ‏‏ورئيس‏ ‏تحرير‏ ‏مجلة‏ ‏الأهرام‏ ‏العربي‏ ‏عام‏ 1998 ‏ثم‏ ‏رئيس‏ ‏تحرير‏ ‏الأهرام‏ ‏عام‏ 2005.

مؤسس صحيفة الأخبار اللبنانية
مؤسس صحيفة الأخبار اللبنانية - لبنان

نال جوزيف الليسانس في الفلسفة عام 1972 ،و التحق سماحة بحزب العمال الثوري العربي قبل أن ينضم الی منظمة العمل الشيوعي في لبنان عام 1972 ،و التحق باسرة تحرير مجلة الحرية الاسبوعية، التي شكلت أول تجربة له في رئاسة تحرير مطبوعة صحفية، قبل أن ينتقل منها الی رئاسة تحرير جريدة الوطن الناطقة باسم الحركة الوطنية اللبنانية و عمل سماحة أيضاً في جريدة السفير . حاز سماحة علی دبلوم دراسات معمقة في العلوم السياسية في باريس ، ففي باريس عمل مديراً للتحرير في مجلة اليوم السابع التحق سماحة بجريدة الحياة في العام 1992 حيث أصبح لاحقا نائباً لرئيس التحرير، قبل أن يشغل مركز مدير تحرير في جريدة السفير ،و ترأس الدائرة السياسية في مقرها لندن قبل أن ينتقل الی لبنان عام 2000 عندما عُين مديراً لمكتبها في بيروت. عاد الی جريدة السفير عام 2001 كرئيس تحرير قبل أن يتركها للمرة الأخيرة ليؤسس صحيفة الأخبار اللبنانية التي صدر عددها الأول قبل اوانه في آب 2006 خلال العدوان الإسرائيلي علی لبنان. فقد توفي سماحه عام 7200.

رئيس مجلس الجائزة ووزير الإعلام والثقافة السابق
رئيس مجلس الجائزة ووزير الإعلام والثقافة السابق - الإمارات العربية المتحدة

خريج جامعة بغداد، عمل في سلك التعليم، شارك في لجان التحضير لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو عضو الوفد الذي قام بزيارة مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو وفد الدولة الذي شارك في اجتماع جامعة الدول العربية لانضمام الدولة إلى عضوية الجامعة ومناقشة قضية احتلال جزر الإمارات. تدرّج في المناصب القيادية فشغل منصب وكيل وزارة التربية والتعليم، ثم حقائب وزارات الصحة، والعمل والشئون الاجتماعية، والإعلام والثقافة. شارك في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الخليجية والعربية والإسلامية والعالمية.

رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصحيفة الدستور الأردنية
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصحيفة الدستور الأردنية - الأردن

يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة الأردنية للصحافة والنشر – صحيفة الدستور. ولد في الأردن عام 1951 حيث حصل على شهادة البكالوريس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الكويت عام 1973 قبل أن يكمل دراسته العلمية في جامعة مانشستر ويحصل على ماجستير الاقتصاد والعلوم التنموية عام 1975. شغل عدة مناصب من بينها نائب نقيب الصحافيين لدورتين متتالتيين ونقيب الصحافيين لثلاث دورات متتالية والأمين العام المساعد للاتحاد العام للصحافيين العربي منذ عام 2004 وحتى 2008.

المدير التنفيذي – رئيس التحرير لصحيفة البيان
المدير التنفيذي – رئيس التحرير لصحيفة البيان - الإمارات العربية المتحدة

رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة البيان. وهو عضو اتحاد كتاب الإمارات، وعضو جمعية الصحافيين، والأمين العام المساعد لشؤون التدريب باتحاد الصحافة الخليجية، وعضو الاتحاد العام للكتاب العرب، وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، وعضو لجنة تحكيم جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة. كما يشغل عضوية مشروع الإستراتيجية الوطنية البيئية في قطاع التعليم والوعي البيئي. شاعر وناقد له ثمانية مؤلفات. شارك فـــي العديد مـــن المهرجانات الثقافيـــة والأدبيـــة والسينمائية، وعمل مديراً لتحرير مجلة "شئون أدبية"، فصلية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

Page 1 of 4 1 2 3 4 >