المجلس السادس

كاتب
كاتب - المملكة العربية السعودية

كاتب صحافي، بدأ حياته المهنية عام 1972 عند انضمامه إلى فريق عمل الخطوط الجوية السعودية، وتدرج في مناصب عدة إلى أن أصبح رئيس تحرير مجلة "عالم" السعودية. عمل مذيعاً في الإذاعة والتلفزيون السعودي، ويُعتبر من أوائل السعوديين الذين قرؤوا الأخبار باللغة الإنجليزية في بداية السبعينات. وفي العام 1982 تم تعيينه رئيساً لتحرير صحيفة "عرب نيوز"، وقد تنحى من هذا المنصب ليتولى مهام الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للعلاقات العامة لمدة خمسة أعوام. عاد بعدها لرئاسة تحرير "عرب نيوز" العام 1998، واستمر فيها حتى أكتوبر من العام 2011، كما شغل منصب رئيس تحرير صحيفة "سعودي جازيت" حتى نهابة عام 2013.

نائب رئيس تحرير صحيفة الأيام
نائب رئيس تحرير صحيفة الأيام - فلسطين

شغل منصب نقيب الصحافيين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لاتحاد الصحافيين العرب. حاصل على شهادة الدكتوراه في الإعلام عام 2009 والماجستير في العلاقات الدولية. بدأ العمل الصحافي في عام 1982 كمدير لتحرير صحيفة "الشعب" الفلسطينية. التحق بصحيفة "الأيام" الصادرة في رام الله منذ تأسيسها في العام 1995 ولا يزال يشغل منصب نائب رئيس التحرير إلى جانب عمله الأكاديمي كمحاضر للإعلام في جامعة بيرزيت وأستاذ إعلام في جامعة القدس.

كاتبة وروائية
كاتبة وروائية - المملكة العربية السعودية

كاتبة وإعلامية وروائية من المملكة العربية السعودية، حاصلة على درجة الدكتوراه في فلسفة الآداب قسم علم الاجتماع من الجامعة اللبنانية في بيروت، بأطروحة عنوانها: "العولمة في مجتمعات الخليج العربي: دراسة مقارنة بين دبي والرياض عام 2005 "، كما حصلت على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود بالرياض في فلسفة الآداب. عملت كمحاضرة جامعية في جامعة الملك سعود بين عامي1997 و 2000. وهي كاتبة عامود في صحيفة "الحياة" من العام2009 وحتى اليوم، ولها العديد من المؤلفات كما كانت لها زاوية أسبوعية في جريدة "الجريدة" الكويتية.

كاتب
كاتب - لبنان

صحافي وكاتب سياسي لبناني في صحيفة "الحياة"، بدأ العمل في الصحافة مسؤولاً عن الشؤون السياسية المحلية في صحيفة "النهار" بين عامي 1972 و1988، انتقل بعدها إلى لندن للمساهمة في إعادة إصدار صحيفة "الحياة" بعد توقفها ابان الحرب اللبنانية، وتولى فيها منصب مدير التحرير، إضافة إلى رئاسة تحرير مجلة "الوسط"، ثم استلم مهام رئيس تحرير "الحياة"، كما كان قد تولى سابقاً منصب رئاسة تحرير غرفة الأخبار في “الحياة LBC ".

رئيس التحرير التنفيذي بصحيفة الخليج
رئيس التحرير التنفيذي بصحيفة الخليج - الإمارات العربية المتحدة

يشغل منصب رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة "الخليج" الإماراتية منذ مطلع العام 2013 بعد أن شغل منصب مدير التحرير في الصحيفة ذاتها منذ العام 2005. تلقى تعليمه الجامعي بكلية الصحافة في جامعة "شتيفان غورغيو" في العاصمة الرومانية بوخارست. عمل بصحيفة "الخليج" منذ العام 1985 حيث تدرج في العمل كمحرر ميداني في المجال الاقتصادي حتى العام 1990، ثم تولى بعدها رئاسة القسم الاقتصادي، لينتقل في العام 2003 إلى العمل في إدارة التحرير بمنصب نائب مدير تحرير. شارك في تغطية عشرات المؤتمرات الإقليمية والعالمية وحاضر في العديد منها. عمل على العديد من الدراسات المتخصصة في المجال الاقتصادي، ويكتب منذ العام 2003 عموداً أسبوعياً يعنى في الشأن الاقتصادي.

Page 1 of 3 1 2 3 >